Font Size

SCREEN

Cpanel

افتتاح المعرض الفني للهندسة المعمارية الفلسطينية بحيفاا

وسط أجواء احتفالية ومشاركة واسعة، وبحضور رئيس بلدية حيفا يونا ياهف, افتتح مؤخرا معرض "الهندسة المعمارية الفلسطينية في مدينة حيفا ما بين الأعوام 1860- 1930",

وذلك في متحف المدينة, جادة بن جوريون 11.
حضر هذا الحدث، مدير عام المتاحف البلدية نسيم تل، المهندس المعماري ومدير وحدة الحفاظ على المباني في بلدية حيفا وليد كركبي، نائب رئيس بلدية حيفا الدكتور سهيل اسعد ، الدكتور رون فوكس من جامعة حيفا، الدكتور ماجد خمرة مدير قسم التعليم العربي في بلدية حيفا وشخصيات عديدة أخرى كالمهندسين المعماريين والأساتذة والفنانين وشخصيات ثقافية من حيفا.
الى جانب عدد من الفنانين المشاركين في المعرض من خلال أعمالهم الفنية المميزة , كالفنانة منال محاميد, الفنان عبد عابدي, الفنان امير بلان, الفنان محمود قيس, الفنان بوعز رفائيلي، جيل بار، يغئال فيليكس، واخرين.
ويعتبر هذا المعرض, الأول من نوعه في البلد, ويتناول الهندسة المعمارية الفلسطينية في حيفا من بابها التاريخي والحديث.
كما و يعرض اعمالا لعدد من الفنانين تحاكي الهندسة المعمارية الحيفاوية خلال حقبة زمنية فاتت, ومن جانب اخر تثير الاعمال تساؤلات بخصوص الحفاظ على المباني التاريخية.
ويشكل المعرض بطاقة تعريف للثقافة العربية الحيفاوية من خلال استعراض هندستها المعمارية الخاصة, كالاقواس, والبلاط المنقوش, والفضاء الواسع عند مدخل الدار المعروق باسم "الليوان", الردهة, وغيرها من الميزات.
هذا وسيبقى المعرض مفتوحا أمام الجمهور لغاية 29 أيار 2016، كل أيام الأسبوع حتى الساعة الرابعة بعد الظهر.

 

2015-11-15

 

أعمال الفنان عبد عابدي : الرجاء اختيار مجموعة لعرض الأعمال الموجودة في تلك المجموعة

أنت هنا: Home معارض افتتاح المعرض الفني للهندسة المعمارية الفلسطينية بحيفاا