Font Size

SCREEN

Cpanel

اخبارالفنان

 
 

مسرح "الميدان" ينتخب رئيسًا للمجلس العام وإدارة جديدة له

ل

عُقد المجلس العام لمسرح "الميدان"، جلسة استثنائيّة، يوم السّبت الماضي، قدّم فيها الدّكتور حاتم خوري استقالته من رئاسة المجلس العام بعد أن أشغل هذا المنصب عدّة فترات. وانتخب الأعضاء رئيسًا جديدًا هو الفنان عبد عابدي، وكان الفنّان عابدي قد ترأس المجلس العام قبل عدّة سنوات لفترات أخرى.

لذكرى مرور ثلاثين عامًا على رحيل إميل توما

مراسل "حيفا"

شارك العشرات، مساء الثّلاثاء من هذا الأسبوع، في الأمسيّة الثّقافيّة لذكرى مرور ثلاثين عامًا على رحيل المؤرّخ والمثقّف والمناضل الشّيوعيّ العريق إميل توما، والّتي جرت في قاعة مسرح "الميدان".

وقد شملت الأمسيّة لقطات من فيلم "سِجلّ شعب" كما قُرئت رسائل شخصيّة لإميل توما لأوّل مرّة. تولّت عرافة الأمسيّة الفنّانة سلوى نقّارة، وشاركها في التّقديم ميخائيل توما (نجل إميل توما).

وكان الفنّان التّشكيليّ عبد عابدي أوّل المتحدّثين عن تجربته الشّخصيّة مع الرّاحل إميل توما، والّتي تمثّلت بدعمه للفنّ والفنّانين والأدب والمثقّفين، مسلّطًا الضّوء على الجانب الإنسانيّ الثّقافيّ من جوانب الرّاحل إميل توما المتعدّدة والغنيّة. وأكّد الفنّان عابدي في كلمته على أهميّة التّعرّف إلى إنسان بقيمة وأهميّة إميل توما، والتعلّم منه جرّاء تشجيعه ودعمه المستمر.

وتحدّث الفنّان عابدي عن تجربته في مكاتب صحيفة "الاتّحاد" وتسلّمه قسم التّصميم الفنّي، ولقائه اليوميّ مع طيّب الذّكر إميل توما. كما استعرض أهميّة التّعاضد والالتفاف حول القضايا الملحّة والشّائكة الّتي دأب توما على الاهتمام بها.

الجبهة والحزب في عرابة يحيون ندوة بمناسبة ذكرى يوم الارض‎

 
رامي نصار، موقع بُـكرا
تاريخ النشر: 27/03/2015
تكريم ذوي الشهداء وجرحى يوم الأرض المشاركين في الأمسية والذين اكدوا على متابعة النضال واكمال درب الشهداء وابقائهم احياء في ذاكرتنا جيلا بعد جيل...

أحيت الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية ندوة بمناسبة ذكرى يوم الارض الخالد الذي يصادف يوم الاثنين 30اذار والتي شارك فيه المناضل صباح الطوري شيخ العراقيب في النقب وعبد عابدي مصمم النصب التذكاري ليوم الارض الخالد 76 والمحامي شحده بن بري نشيط في الدفاع عن معتقلي واراضي النقب والقائد الشيوعي محمد بركه رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساوة.

المزيد من المقالات...

 
 

عبد عابدي: أحدث الأعمال الفنية

أنت هنا: Home أخبار