Font Size

SCREEN

Cpanel

اخبارالفنان

 
 

ورشة ابداع فنية في وادي السياح

شكر خاص للزميل وصفي عبد الغني |  2011-10-30 18:04:31

اقامت جمعية " عرابيل " باشراف الفنان التشكيلي عبد عابدي صباح يوم السبت 29.10.11  ورشة عمل فنية في بستان الخياط الواقع في منطقة وادي السياح في مدينة حيفا.

 

 

ويأتي المشروع الفني الذي اقيم بمشاركة اولاد عرب ويهود وعائلات عربية ويهودية في بستان الخياط الذي كان يشكل معلما هاما من معالم مدينة حيفا وتطورها في سنوات العشرين من القرن الماضي للتعرف على الطبيعة والبستان من خلال ابداعات الاولاد ومشاركة الاهل وربط العمل الفني مع تاريخ ومعالم بستان الخياط الذي بنته عائلة الخياط العريقة في حيفا, وكان البستان قد اهمل في اواخر القرن الماضي واصبح من الضرورة احياء المكان واصلاحه من جديد وعليه قامت مجموعة عربية يهودية تدعى" الائتلاف من اجل بستان الخياط " بمشاركة الناشط الاجتماعي ايال فريلاندر بالعمل مع بلدية حيفا من اجل اصلاح المكان وتجديده.

 

هذا وادار الفعالية التي اشرف عليها الفنان عبد عابدي اشخاص متخصصون بالفن برز من بينهم الدكتورة تسيفي زوهر المحاضرة في جامعة حيفا في موضوع العلاج بالفن حيث قامت بمشاركة الاهل بمشروع صنع " مندله " وهو عبارة عن لوحة فنية يتم صنها من المواد الموجودة في المكان, يشار الى ان كلمة مندله مأخوذة من اللغة السنسكريتية وهو في الاصل تقليد بوذي لصنع سجادة من الرمل الملون وبعد الانتهاء من صنعها تتطاير الرمال مع الرياح من اجل خلق الابداع من جديد باعتبار ان الجهد سيعود بعد ذلك.

 

هذا وقد برز من بين الحضور اضافة للفنان عبد عابدي والدكتورة تسيفي زوهر الشاعرة اليهودية ليلاخ فيبر والدكتور عوني سلباق وعازفة الناي يفعات ليفي والسيدة مريان ابي نادر ومعلمة الفنون دوريت دروري.

 

وكان قد قدم للمشاركين في الورشة طعام الافطار المكون من المناقيش بالزعتر والمحمر والجبنة التي قدمت كتبرع من محلات " ماما بيتا " ومحلات زيت وزعتر

picasaweb.google.com
Photos by Dorit Drori, Oct 29, 2011

المزيد من المقالات...

 
 

عبد عابدي: أحدث الأعمال الفنية

أنت هنا: Home أخبار ورشة ابداع فنية في وادي السياح