Font Size

SCREEN

Cpanel

اخبارالفنان

 
 

أمسية وطنية ثقافية بمناسبة يوم الأرض ال 37 في مدينة قلنسوة

حضر الأمسية   مساء يوم أمس الجمعة 29-03-2013 ، التي نظمت بدعم من وبدعم مركز مساواة ولجنة الاباء المركزية في قلنسوة ، أعضاء الكنيست محمد بركة والدكتور احمد طيبي والاعلامي والصحفي الكبير زهير بهلول ومصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري والفنان عبد عابدي والمحامي نضال عثمان وعرين عابدي من مركز مساواه وجمهور غفير من قلنسوة والطيبة والطيرة وطمرة والمثلث والجليل".

إفتتاح معرض يوم الارض
وأضاف البيان: "في بداية المهرجان تم افتتاح معرض يوم الارض للفنانين شادي خليلية وطال بن تسبي في لوبي المركز الجماهيري. الفنان عبد عابدي قام بافتتاح هذا المعرض وشرح للجمهور المشارك عن سيرورة جمعه. الصحفي والاعلامي الكبير زهير بهلول قام بنجاح باهر وبتالق فائق بادارة وعرافة هذا المهرجان الذي تم افتتاحه بتلاوة عطرة لايات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ شاكر ناطور امام مسجد علي بن ابي طالب. ومن ثم قام كل من مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري والمحامي نضال عثمان من مركز مساواه والمحامي احمد غزاوي رئيس لجنة الاباء المركزية في قلنسوة بالقاء كلمات ترحيبية تحدثوا فيها عن اهمية دعم الحركة الثقافية والوطنية لدى الجماهير العربية في البلاد وكذلك عن اهمية التمسك بالارض والمسكن للحفاظ على هويتنا وبقائنا".

فكرة الوحدة بين الاحزاب العربية
واختتم البيان: "وبعد الكلمات الترحيبية قام الطفل والشاعر الرائع عبدالكريم محمد قشقوش بالقاء قصيدة رائعة بعنوان " قصيدة الارض" اتحفت الجمهور الغفير ونالت اعجابهم الكبير.ومن ثم قام خالد حموده مدير مؤسسة مشوار بالقاء فقرة تراثية وطنية عكست علاقة الغربة بين الجيل الجديد من ابناء الشبيبة وبين الهوية والانتماء. ومن ثم قام الحضور من أعضاء الكنيست العرب بالقاء محاضرات قصيره عن يوم الارض والاقليه العربية في البلاد والمشاكل الكثيرة التي نواجهها في ظل القوانين العنصرية وتحدثوا كذلك عن فكرة الوحدة بين الاحزاب العربية لتقوية التمثيل العربي في البرلمان الاسرائيلي. وفي نهاية المهرجان قام مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري بتكريم المشاركين في هذا المهرجان".


موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة السبت, 30 أذار 2013

المزيد من المقالات...

 
 

عبد عابدي: أحدث الأعمال الفنية

أنت هنا: Home أخبار أمسية وطنية ثقافية بمناسبة يوم الأرض ال 37 في مدينة قلنسوة