Font Size

SCREEN

Cpanel

اخبارالفنان

 
 

مؤتمر في حيفا يناقش موضوع الفن الفلسطيني المعاصر

شاهين نصّار

أجري حوار في جاليري بيت الكرمة حول معرض "الى لطفية: شقيقتي في مخيم اللاجئين اليرموك" للفنان عبد عابدي الذي يعرض في هذه الأيام في صالة العرض في بيت الكرمة

عقد هذا الأسبوع في قاعة مسرح بيت الكرمة في حيفا، مؤتمر ناقش موضوع الفن الفلسطيني المعاصر، وذلك بمشاركة لفيف من المحاضرين في الفن من الجامعات والكليات في البلاد وعدد من الفنانين العرب.

افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية كل من رئيس إدارة بيت الكرمة المربي حمودي عيسى، مدير عام بيت الكرمة أساف رون، مديرة جاليري بيت الكرمة يعالا حازت، قبل أن تقدم الباحثة في جامعة تل أبيب وجامعة حيفا والتخنيون في الفن والفن المعماري د. أيلت زوهار محاضرة بعنوان "فن فلسطيني أم فنانون فلسطينيون؟" بعدها قدم السيد سعيد ابو شقرة مؤسس ومدير صالة العرض للفنون في أم الفحم مداخلة عن الفن كمحفز للتمكين الاجتماعي.


ثم قدمت د. عايدة نصر الله كاتبة وناقدة فنية محاضرة بموضوع "التفكير البصري: تعليم الفنون في المدارس" ن تلاها الفنان وكانز المعارض رأفت خطاب الذي تحدث عن بلوة هوية فلسطينية أكاديميا صهيونية، قبل أن يقدم الد. حسني الخطيب شحادة – وهو محاضر حول الفن والثقافة الفلسطينية والإسلامية في جامعة بن غورين في النقب محاضرة عن "الفن الفلسطيني – ليس مجرد زخرفة". تلته د. طال بن تسفي التي تحدثت عن "الانسان مشهد موطنه – في الفن الفلسطيني المعاصر". ليكون الختام بمحاضرة للفنانة وكانزة المعارض منار زعبي عن أجزاء الصورة.

في الختام أجري حوار في جاليري بيت الكرمة حول معرض "الى لطفية: شقيقتي في مخيم اللاجئين اليرموك" للفنان عبد عابدي الذي يعرض في هذه الأيام في صالة العرض في بيت الكرمة، بمشاركة الفنان وكانزة المعرض د. ايلت زوهار.

 


موقع بكرا تاريخ النشر: 25/05/2013

المزيد من المقالات...

 
 

عبد عابدي: أحدث الأعمال الفنية

أنت هنا: Home أخبار مؤتمر في حيفا يناقش موضوع الفن الفلسطيني المعاصر