Font Size

SCREEN

Cpanel

اخبارالفنان

 
 

عبد عابدي في ورشة فنية دولية في هنغاريا

عاد الفنان الحيفاوي عبد عابدي، من هنغاريا، بعد مشاركته في ورشة فنية بمشاركة فنانين عالميين، وجاءت المشاركة بناء على دعوة من وزارة الثقافة الهنغارية. ويقول الفنان عبد عابدي حول الزيارة: "لقد سنحت لي الفرصة لإقامة تعارف وتبادل ثقافي مع مجموعة من الفنانين الهنغاريين المعروفين وفنانين من فنلندا، سويسرا، بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وسعدت بالتعرف على التراث والفلكلور الهنغاري الغني الذي تتمتع به المنطقة الشرقية في هنغاريا من متاحف وكنائس قديمة".



وقام الفنان عابدي خلال زيارته بطرح موضوع الفن الفلسطيني، والجوانب المتعلقة بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني .. كما قدمت جامعة ديبرتسين في منطقة الهايدو في هنغاريا دعوة رسمية للفنان عبد عابدي باسم الجامعة لأجل التحضير لإقامة معرض فلسطيني خاص لفنانين فلسطينيين، من المخطط أن يقام خلال فصل الربيع القادم من أجل تطوير التبادل الثقافي بين هنغاريا ودول العالم الأخرى.

يشار الى ان اللقاء تم تحت رعاية جامعة "ديبرتسين" فرع تأهيل المعلمات والتي يرأسها جورج هابسبورغ وهو حفيد العائلة الهابسبورغية التي حكمت هنغاريا والنمسا تحت اسم المملكة المجرية - الهابسبورغية.
ويذكر ايضا ، أن الفنان عبد عابدي يعمل في مرسمه في شارع الجبل في حيفا، ويحتوي المرسم على صالة عرض "جاليري" تقام فيها مختلف الفعاليات الثقافية واستضافة معارض لأعمال فنانين مثل التصوير، النسيج، النحت، الكراميكا وأعمال زيتية، بصورة مستمرة.

 

 

 *Bettna

المزيد من المقالات...

 
 

عبد عابدي: أحدث الأعمال الفنية

أنت هنا: Home أخبار عبد عابدي في ورشة فنية دولية في هنغاريا